لماذا يمكن أن تكون ألعاب الفيديو مفيدة لعقلك وجسمك

admin

يتم الان فحص رابطك

انتظر 0 ثواني...
اضغط هنا
تهانينا ! رابطك جاهز.

احصل على حسابات و بطاقات بطريقة مضمونة بجمع النقاط و تحويلها الى اي شي تحبه من هنا

جميع البطاقات و حسابات ستجدها من هنا


انتباه هذه الحسابات او البطاقات قد لا تشتغل معك بسبب انك متأخر او لم يتم تجديدها و للعلم هذه الحسابات و البطاقات يتم شراؤها او جلبها من مواقع اجنبية لانتحمل المسؤولية اللهم اني بلغت !




غالبًا ما يتم تجاهل ألعاب الفيديو باعتبارها غير متطورة أو مجال البطاطس ، ولكن هل تعلم أن العديد من العناصر المشتركة لهذه العوالم المحاكاة يمكن أن توفر فوائد ملموسة في الحياة الواقعية؟ تشمل مزايا ألعاب الفيديو للأطفال والكبار ما يلي:

  • تحفيز الدماغ الصحي
  • تنمية مهارات حل المشكلات
  • تخفيف التوتر

تعرف على المزيد حول فوائد ألعاب الفيديو قبل بدء تشغيل لعبة الكمبيوتر أو وحدة التحكم المفضلة لديك.


1. ألعاب الفيديو يمكن أن تحسن البراعة اليدوية.

يمكن أن تكون الألعاب القائمة على وحدة التحكم رائعة بالنسبة ليديك. في دراسة شملت مجموعة من الجراحين ، وجد الباحثون أن أولئك الذين لعبوا ألعاب الفيديو كانوا أسرع في أداء الإجراءات المتقدمة وارتكبوا أخطاء أقل بنسبة 37 في المائة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. كما تم استخدام ألعاب الفيديو الخاصة كعلاج طبيعي لمساعدة ضحايا السكتة الدماغية على استعادة السيطرة على أيديهم ومعصمهم.


2. يمكن أن تزيد ألعاب الفيديو المادة الرمادية في عقلك.

الألعاب هي حقًا تمرين لعقلك متخفيًا في شكل مرح. أظهرت الدراسات أن ممارسة ألعاب الفيديو بانتظام قد يزيد المادة الرمادية في الدماغ ويعزز اتصال الدماغ. (ترتبط المادة الرمادية بالتحكم في العضلات والذكريات والإدراك والملاحة المكانية.)


3. قد يتمتع اللاعبون بمهارات اجتماعية أفضل.

الصورة النمطية للشخص الخجول الذي يستخدم ألعاب الفيديو كطريقة للهروب ليست هي الشكل الذي يبدو عليه اللاعب العادي. وجدت الأبحاث السابقة التي شملت الأطفال أن أولئك الذين لعبوا المزيد من ألعاب الفيديو كانوا أكثر عرضة لمهارات اجتماعية جيدة ، وأداء أكاديميًا أفضل ، وأقاموا علاقات أفضل مع الطلاب الآخرين بسبب المكون الاجتماعي والتعاوني لبعض أنواع الألعاب.


4. يمكن للألعاب أن تعلمك أن تكون حلاً أفضل للمشكلات.

تم تصميم ألعاب العالم المفتوح والقائمة على المهام والمتعددة المستويات مثل الألغاز المعقدة التي تستغرق عدة ساعات لحلها. من حين لآخر ، يختلف الحل بناءً على أفعالك في اللعبة. إن تعلم التفكير على قدميك ووضع الاستراتيجيات في بيئة خيالية سريعة الخطى هي مهارة يمكن أن تترجم إلى العالم الحقيقي. أظهرت إحدى الدراسات طويلة المدى التي نُشرت في عام 2013 أن الأطفال الذين لعبوا الألعاب القائمة على الإستراتيجية أظهروا تحسنًا في مهارات حل المشكلات - وبالتالي ، يميلون إلى الحصول على درجات أفضل - في العام الدراسي التالي.


5. يمكنك أن تصبح أكثر نشاطا بدنيا كلاعب.

تمتلك معظم وحدات التحكم الرئيسية الآن التكنولوجيا لإبعاد اللاعبين عن الأريكة والوقوف على أقدامهم. سيرتقي مستقبل ألعاب الواقع الافتراضي بالأشياء إلى مستوى جديد تمامًا. بدأ مبرمجو الألعاب المحمولة أيضًا في إنشاء ألعاب يتم لعبها عبر الفضاء المادي ، وبناءها حول بيانات الموقع في العالم الحقيقي وإلهام اللاعبين للانتقال من أجل التقدم في العالم الافتراضي.



6. يمكن لألعاب الفيديو أن تحسن رؤيتك.

طالما أنك لا تحدق في الشاشة لمدة 10 ساعات متواصلة (أو تجلس على بعد قدمين) ، يمكن أن تؤدي ممارسة ألعاب الفيديو في الواقع إلى تحسين الرؤية. في إحدى الدراسات ، تم تدريب 10 طلاب ذكور لم يكونوا لاعبين لمدة 30 ساعة في ألعاب الحركة من منظور الشخص الأول ، ثم تم اختبارهم ضد 10 من غير اللاعبين. كان الطلاب الذين لعبوا قادرين على رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا في المساحات المزدحمة بسبب الدقة المكانية المحسنة. كانوا قادرين على تدريب أدمغتهم لرؤية تفاصيل أصغر ، لأنه في كل لعبة ، تبين أن هذه التفاصيل مهمة.


7. يمكن أن يكون لألعاب الفيديو فوائد للصحة العقلية.

أظهرت الدراسات أن بعض ألعاب الفيديو يمكن أن تحسن الحالة المزاجية وتحسن إيقاعات القلب - وهي علامة على أنها قد تساعد أيضًا في تخفيف التوتر. انعكست العلاقة (وليس السببية) بين ألعاب الفيديو والتوتر في العديد من الدراسات غير ذات الصلة ، وهذا هو سبب استخدام ألعاب الفيديو في العلاج لأكثر من عقد من الزمان.


8. إنها طريقة ممتعة للخداع في التعلم.

هناك ألعاب فيديو حول كل شيء تقريبًا. في وقت مبكر ، أدرك المطورون أنه يمكن استخدام ألعاب الفيديو لتحسين مهارات القراءة والرياضيات. توجد اليوم ألعاب تتضمن تاريخ العالم والطبخ والسياسة والكيمياء والهندسة المعمارية ومواضيع أخرى ربما لم تتعرض لها في المدرسة.


9. يمكن أن تلهمك ألعاب الفيديو لتكون أكثر ثباتًا.

مع ألعاب الفيديو ، إما أن تربح أو تستمر في المحاولة ، وتتعلم من أخطائك وأنت تتقدم حتى تصل إلى الهدف. لهذا السبب ، يجادل بعض الباحثين والمعلمين بأن ألعاب الفيديو يمكن أن تعلم الناس أن يكونوا أكثر ثقة والعمل على تحقيق أهدافهم ، والتعامل مع كل خطأ على أنه مجرد فرصة تعليمية أخرى.



تتمتع الألعاب بفوائد أكثر مما يعتقده الشخص العادي

الألعاب ليست مجرد مضيعة للوقت كما قد يقول بعض الناس. في الواقع ، يمكن أن يكون للألعاب بعض الفوائد الرائعة لعقلك! سواء كنت تحب لعب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أو ألعاب الألغاز أو أي شيء بينهما ، فهناك فوائد يمكن تحقيقها. على سبيل المثال ، يمكن أن توفر لك ألعاب الألغاز تمرينًا عقليًا ، بينما يمكن أن تساعد ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول في تحسين التنسيق بين اليد والعين. إنها مخفف كبير للتوتر ويمكن أن تحسن الكثير من قدراتنا المعرفية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للوقت الذي نعيش فيه ، أصبحت الألعاب رياضة حقيقية ببطء. بمعنى أنه إذا كنت ، على سبيل المثال ، مهتمًا بشراء الذهب ، فيمكنك جني الأموال من خلال اللعب. هذا يعني أنه يمكن للناس فعلاً أن يكسبوا عيشهم من لعب ألعاب الفيديو.


# 1 تحسين مهارات حل المشكلات

هذا لأن معظم الألعاب تتطلب منك التفكير بشكل استراتيجي من أجل التغلب على خصومك أو التقدم إلى المستوى التالي. عندما تصبح أفضل في حل المشكلات في الألعاب ، ستجد أنك قادر بشكل أفضل على حل المشكلات في الحياة الواقعية أيضًا. علاوة على ذلك ، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون ألعاب الحركة أكثر قدرة على اتخاذ قرارات سريعة في مواقف العالم الحقيقي.

# 2 تحسين الذاكرة

هذا لأن الألعاب تتطلب منك غالبًا أن تتذكر أين توجد الأشياء ، وما عليك القيام به بعد ذلك ، وما إلى ذلك. عندما تقوم بتمرين عضلات ذاكرتك عن طريق ممارسة الألعاب ، ستجد أن ذاكرتك ، بشكل عام ، تتحسن. تم العثور على تحسين الذاكرة لدى كبار السن الذين يلعبون ألعاب الفيديو بانتظام. علاوة على ذلك ، يمكن للألعاب التي تتطلب منك القيام بمهام متعددة أن تساعد أيضًا في تحسين ذاكرتك العاملة.


# 3 تحسين التنسيق

تتطلب العديد من الألعاب توقيت جزء من الثانية وتنسيق دقيق بين اليد والعين. كلما تحسنت في تنسيق يديك وعينيك أثناء اللعب ، ستجد أن تنسيقك في الحياة الواقعية يتحسن أيضًا. قد يقول بعض الناس أن اللاعبين كسالى لأنهم يجلسون طوال اليوم يلعبون ألعاب الفيديو. لكن الحقيقة هي أن الألعاب يمكن أن تكون مفيدة لعقلك وخاصة ذاكرتك!


# 4 زيادة القدرة على تعدد المهام

عندما تلعب لعبة ، غالبًا ما يتعين عليك تتبع أشياء متعددة في وقت واحد. يمكن أن يشمل ذلك تتبع صحتك وذخيرتك وخصومك والمزيد. كلما تحسنت في أداء المهام المتعددة أثناء اللعب ، ستجد أنك قادر على القيام بمهام متعددة بشكل أفضل في الحياة الواقعية أيضًا. الطريقة التي تم تصميم الألعاب بها هذه الأيام ، غالبًا ما تتطلب منك القيام بمهام متعددة حتى تكون ناجحًا.


# 5 تحفيز العقل

تتطلب الألعاب غالبًا التفكير بسرعة واتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية. يمكن أن يساعد ذلك في تحفيز عقلك وإبقائه حادًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم وضع العديد من الألعاب في بيئات محفزة يمكن أن تساعد في تنشيط عقلك. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد التحديات التي تواجهها في الألعاب في إبقاء عقلك نشطًا ومنخرطًا. أخيرًا ، يمكن أن يساعد التفاعل الاجتماعي الذي تحدثه كثيرًا أثناء اللعب أيضًا في الحفاظ على تحفيز عقلك.


# 6 تقليل التوتر

أخيرًا ، يمكن أن تكون الألعاب طريقة رائعة لتقليل التوتر. عندما تركز على لعبة ما ، فأنت لا تركز على كل ما يسبب لك التوتر. يمكن أن يساعدك ذلك على الاسترخاء والاسترخاء بعد يوم طويل. الإجهاد مشكلة كبيرة لكثير من الناس ، وأي شيء يمكن أن يساعد في تقليله يعد أمرًا جيدًا. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد الألعاب أيضًا في تحسين حالتك المزاجية وتجعلك تشعر بالسعادة. هذا يعني أيضًا خفض مستويات القلق التي قد يشعر بها المرء في الوقت الحالي. 


يتطلب اختيار الألعاب المناسبة البحث

بالطبع ، ليست كل الألعاب متساوية. بعضها مفيد أكثر من البعض الآخر. على سبيل المثال ، يمكن أن توفر لك ألعاب الألغاز تمرينًا عقليًا ، بينما يمكن أن تساعد ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول في تحسين التنسيق بين اليد والعين. إنها مخفف كبير للتوتر ويمكن أن تحسن الكثير من قدراتنا المعرفية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للوقت الذي نعيش فيه ، أصبحت الألعاب أكثر واقعية. هذا يعني أنه يمكننا بالفعل تعلم مهارات جديدة من خلال لعب ألعاب معينة. لذلك ، من المهم اختيار الألعاب المناسبة إذا كنت ترغب في تحسين قوة عقلك. أخيرًا ، عند اختيار ألعابك ، تأكد من فهمك لنظام التصنيف. سيضمن هذا أنك لن تنتهي بلعب لعبة سهلة للغاية أو صعبة للغاية بالنسبة لك.


خلاصة القول هي أن الألعاب يمكن أن تكون مفيدة لعقلك إذا اخترت الألعاب المناسبة ولعبتها باعتدال. لذا ، لا تخف من التقاط وحدة تحكم والبدء في اللعب! من يدري ، قد تجد أنك أكثر ذكاءً مما كنت تعتقد.

اخلاء مسؤولية حتى لا نتحساب غدا أمام الله عز و جل! ارجو من زوارنا الكرام معرفة ان هذه الحسابات و البطاقات يتم جمعها من معظم مواقع الكراك و لهذا فقد تكون مستعملة أو لا تشتغل او تم اخدها من قبل شخص ما أي أنه ليست مضمونة. لأخد حسابات او بطاقات بشكل مضمون ادخل لموقعنا و سجل دخولك بحسابك و اجمع النقاط تم حولها لهدايا قيمة مجانا ادخل سجل من هنا : https://buzzud.com/p/solde.html

مواصلة الى الموقع

إرسال تعليق

مقالات ذات صلة


حدث خطأ !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع اعلانات !
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.